2022/06/30
أبين.. وساطة قبلية تنهي أعواما من القطيعة والعداء بين أبناء المنصري بيافع كلد

أثمرت جهود ومساعي وساطة قبلية قادها الشيخ حمود فاضل حسين شيخ قبيلة (آل عبدالباقي) في يافع كلد مديرية سرار بمحافظة أبين، في إنهاء خلاف مزمن نشب بين ثلاثة اخوان بمنطقة قرض-المناصر بسرار.  

حيث شهدت منطقة قرض بمديرية سرار عصر أمس الأول الثلاثاء مراسم صلح بين ابناء هيثم صالح المنصري واولادهم بعد 27 سنه من القطيعة والاحتراب والعداء بينهم، على خلفية نزاع حول تقاسم أرض زراعية وممتلكات تابعه لهم في المنطقة.  

هذا وتم التوقيع على الأحكام السابقة واللاحقة من قبل المتخاصمين، وإقامة مراسيم(موصل وصول) من قبل يسلم هيثم المنصري وأولاده، إلى منزل أخوه محمد هيثم المنصري وأولاده، وتم العفو والسماح من قبل محمد هيثم المنصري وابنه صالح محمد هيثم وتنازله عن حقه الشخصي عن كل مالحق به من أذى تشريفا للحاضرين، وشهد الصلح عناق وتصالح وتسامح الاشقاء في مشهد بكى فيه الجميع واختلطت فيه دموع الفرح، بحسرات الندم، وفتح صفحة جديده وعلاقات أخويه يسودها الود والوئام والتراحم فيما بينهم.  

وقد أثنى الجميع على الجهود التي بذلها الأمناء والتوصل إلى حل جذري للمشكلة وإعادة المياة الى مجاريها، بعد أن فشلت كل الحلول السابقة.  

وقد تكونت لجنة الوساطة من الأخوة؛ الشيخ عبد المجيد بن صالح احمد بن غازي، والشيخ صدام محمد ناجي بن غازي، والشيخ صالح حسن احمد فاضل المنصري، والشيخ طالب حسن ثابت الحداد، والشيخ علي احمد سعيد العتش، وصالح سعيد محمد بن عبدالباقي، وبحضور مدير البحث الجنائي بالمديرية ملازم اول نايف محمد علي.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع عين المهرة https://ainalmahrah.com - رابط الخبر: https://ainalmahrah.com/news8590.html