2023/02/26
رابع أغنى رجل في العالم يقدم نصيحة ذهبية للشباب

‏اشتهر الملياردير الأميركي وارن بافيت- وهو يعد رابع أغنى أغنياء العالم وفق احصائيات 2020-، ليس فقط بكونه أحد أكثر المستثمرين نجاحاً على مر التاريخ وعلى مدار 80 عام، بل لديه أيضاً موهبة لنقل الحكمة والنصائح الأكثر أهمية بطريقة بسيطة للغاية.

ومن بين نصائح بافيت الملهمة رسالة وجهها إلى الشباب واصفاً إياها بالمهمة للغاية وهي: "اعتن بعقلك وجسمك"

 

وأضاف بافيت لتوضيح أهمية هذه النصيحة: "دعنا نقول أنك بصدد شراء سيارة أحلامك. يمكنك اختيار أي سيارة تريدها، وبعد ذلك عندما تخرج من منزلك، ستنتظرك تلك السيارة أمامه."

"من المحتمل أن تقرأ دليل المالك أربع مرات قبل أن تقودها؛ يقول بافيت: "ستحتفظ به في المرآب، وتحميه في جميع الأوقات، وتغيير الزيت مرتين في كثير من الأحيان كما هو ضروري". "إذا كان هناك أقل القليل من الصدأ، فسوف تحصل على ذلك على الفور حتى لا ينتشر - لأنك تعلم أنه يجب أن تستمر في الاعتناء بها طوال حياتك."

 

بالمثل، يشبه بافيت الأمر بأنه يجب الاعتناء بعقلك وجسمك على غرار ما قوم به مع سيارتك. بمعنى آخر، يجب أن تكون الطريقة التي تتعامل بها مع سيارتك لا تختلف عن الطريقة التي تعامل بها جسمك.

يقول بافيت: "لديك عقل واحد فقط وجسم واحد لبقية حياتك". "إذا كنت لا تعتني بهم عندما تكون شاباً، فسوف يكون ذلك مثل ترك تلك السيارة وسط عاصفة شديدة. إذا لم تهتم بعقلك وجسمك الآن، بحلول بلوغ عمر 40 أو 50 عامًا، فستكون مثل السيارة التي التهمها الصدأ لا يمكن أن تذهب إلى أي مكان."

تم طباعة هذه الخبر من موقع عين المهرة https://ainalmahrah.com - رابط الخبر: https://ainalmahrah.com/news14217.html